بما أن المنهج الاستقرائي من المناهج المشترکة في العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية، ويعتمد على الملاحظة العلمية، وهو أحد مصادر القواعد الکلية تأسيساً، أو ترجيحاً، أو نقداً وتصحيحاً، من ثم جاءت هذه الدراسة کي تسلط الضوء على مدى اهتمام المحدثين بالمنهج الاستقرائي، من خلال معرفة ملامح هذا المنهج عندهم، ودوره في تقعيد القواعد، وکذلک عنايتهم بأبرز خطوات المنهج الاستقرائي في المجال النقدي للأسانيد والمتون، وتحليل نصوص القواعد.
Since the inductive curriculum is one of the common curricula in the natural sciences and human sciences, and it depends on scientific observation, and it is one of the sources of the college rules, whether it is a foundation, weighting, or criticism and correction. The features of this approach they have, and its role in complicating the rules, as well as their attention to the most prominent steps of the inductive approach in the critical field of the texts and texts, and the analysis of the texts of the rules.
عيسى شحاته, عيسى محمد. (2020). عناية المحدثين بالمنهج الاستقرائي (دراسة تأصيلية). مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 5(7), 251-344. doi: 10.21608/jcia.2020.141626
MLA
عيسى محمد عيسى شحاته. "عناية المحدثين بالمنهج الاستقرائي (دراسة تأصيلية)". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 5, 7, 2020, 251-344. doi: 10.21608/jcia.2020.141626
HARVARD
عيسى شحاته, عيسى محمد. (2020). 'عناية المحدثين بالمنهج الاستقرائي (دراسة تأصيلية)', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 5(7), pp. 251-344. doi: 10.21608/jcia.2020.141626
VANCOUVER
عيسى شحاته, عيسى محمد. عناية المحدثين بالمنهج الاستقرائي (دراسة تأصيلية). مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 2020; 5(7): 251-344. doi: 10.21608/jcia.2020.141626