يحاول هذا البحث تحقيق أهداف المساهمة في إبراز دور السنة النبوية في خدمة کتاب الله تبارک وتعالى.
تحديد معالم المنهجية المناسبة للتدريب على تعليم القرآن وفق الهدي النبوي.
فکانت مباحثه کالتالي:
الأول: منهجية التدريب في مهارات الأداء والتلاوة والحفظ.
الثاني: منهجية التدريب في مهارات التواصل والتعامل مع متعلمي القرآن الکريم.
الثالث: منهجية التدريب في مهارات إدارة وقيادة مرافق تعليم القرآن الکريم.
وقد استفاد الباحث من الأحاديث النبوية في تأطير قضايا منهجية التدريب في مباحثه الثلاثة السابقة وساهم في رسم تصور عام عن هذه المنهجية.
This research tries to achieve the followings goalscontribution to highlight the role of the prophetic traditions in serving the book of Allah blessed and almighty.
Pointing appropriate methodology feature to train on teachingQuran according to prophetic guidance.
So his research in the following:
The methodology in performing ,reciting and memorizing.
The methodology of Training in commutation and dealings with Quran learners.
The methodology in training in skills of managing and leading Quran facilities.
The researcher gained benefit from the Hadith in forming rules and principles in methodology issues in his three previous research and contribute in pointing general imagery on this methodology
عايض البشيري, عبدالله بن علي. (2020). منهجية التدريب على تعليم القرآن من خلال الهدي النبوي. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 5(4), 249-280. doi: 10.21608/jcia.2020.128432
MLA
عبدالله بن علي عايض البشيري. "منهجية التدريب على تعليم القرآن من خلال الهدي النبوي". مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 5, 4, 2020, 249-280. doi: 10.21608/jcia.2020.128432
HARVARD
عايض البشيري, عبدالله بن علي. (2020). 'منهجية التدريب على تعليم القرآن من خلال الهدي النبوي', مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 5(4), pp. 249-280. doi: 10.21608/jcia.2020.128432
VANCOUVER
عايض البشيري, عبدالله بن علي. منهجية التدريب على تعليم القرآن من خلال الهدي النبوي. مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بدمنهور, 2020; 5(4): 249-280. doi: 10.21608/jcia.2020.128432